غناء أم تلاوة.. قراءة الفنانة السودانية آمنة حيدر للقرآن تثير ضجة

آمنة حيدر

أثارت الفنانة السودانية آمنة حيدر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قراءتها آيات من القرآن الكريم في ذكرى السياسي السوداني محمود محمد طه.

واعتبر النشطاء طريقة آمنة حيدر في قراءة الآيات “غريبة ولا علاقة لها بالتلاوة” ، إضافة إلى أنها تجاوزت آيات معينة من سورة النبأ ، مستنكرين ما قامت به من “تحريف “.

وعلق الداعية السوداني ، عاصم محمد السيد ، على المقطع قائلاً إن هناك نوعا يسمى التغني بالقرآن ، وهو أن الإنسان يعطي القرآن حقه وفضله ، وأن يقيم حروفه كما هي، ويرتل ترتيلا ، مشيرًا إلى أن هذا التغني يختلف عن الغناء.

وأضاف: “لكن ما قامت به آمنة حيدر يسمى غناء القرآن.. كأنها تحاول أن تجعل القرآن الكريم كترانيم الكنائس.. لقد وزنته بمقامات موسيقية. كما ارتدت الحجاب وهي غير محجبة في حياتها اليومية، خلال قراءة القرآن، كان من المفروض أن تتلوه بطريقته الخاصة المتعارف عليها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بالفيديو.. امرأة مكسيكية تعلن إسلامها في مسجد الكتبية بمراكش

الأحد يناير 24 , 2021
أعلنت امرأة مكسيكية ، اليوم 22 يناير 2021 ، اعتناقها الإسلام فور صلاة الجمعة في مسجد الكتبية بمراكش. تفاعل المصلون مع المواطنة المكسيكية بنطق كلمة التوحيد وألقى خطبة الجمعة كلمة بهذه المناسبة. Share on Facebook Tweet it Pin it Share it Email
امرأة مكسيكية تعلن إسلامها