حقيقة ظهور مياه حمراء بواد بوسكورة في الدار البيضاء

ظهور مياه حمراء بواد بوسكورة

أفادت شركة “Lydec” ، المسؤولة عن القياس المفوض لتوزيع المياه والكهرباء في الدار البيضاء الكبرى ، أن المياه المصفاة من محطة معالجة النواصر تصب في وادي “ميريكان” كقناة زراعية ، والتي انتشر فيها لون أحمر مركّز مؤخراً ، حتى وصل إلى وادي بوسكورة.

وقالت الشركة في بيان تفصيلي إن هذه الصبغة المركزة صدرت عن مصنع متخصص في ملونات المواد الغذائية ، “لم يحترم التزامه بمعالجة تلون المياه قبل تصريفها ، لأنه تم إبلاغه بضرورة وقف هذه المياه “.

وأضافت أنه بعد تفقد هذه الحادثة أجرت الشركة تحليلات على عينات من هذه المياه الملونة التي تمت تصفيتها في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في النواصر ، في مختبر “Labelme” المعتمد ، حيث أظهرت النتائج أن هذه المقذوفات المائية تتوافق مع المعايير المعمول بها ، وبالتالي فهي آمنة ، وتظل متغيرة اللون بشكل عادل دون تلوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

شوهة.. التعري في لايفات يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

الجمعة يناير 22 , 2021
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب أخيرًا بمقاطع فيديو ومشاهد غير أخلاقية في بث مباشر ، وأبطالها بنات قاصرات وراشدات ، حيث تحولت بعض الصفحات والحسابات إلى وسيلة لتقديم خدمات جنسية على الإنترنت ، مقابل إعادة شحن بطاقة الموبايل ، أو زيادة عدد المتابعين. وأثارت هذه الصور والمشاهد ، التي […]
التعري في لايفات